منتديات رشا


 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كيف تختار عصيرك المفضل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارسة الليل
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 44
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

مُساهمةموضوع: كيف تختار عصيرك المفضل؟   الجمعة فبراير 03, 2012 10:49 am

قبل لا أطرح الموضوع :: أسألكم جمن سؤال ^^

- شنو نوع العصير اللي تحب تشربه ؟
- وكيف تختار هالعصير ؟ وهل تقرأ محتوياته على العلبة ؟ وهل تعتقد هالعصير اللي تشربه صحي ومفيد للجسم ؟.



خلونا نشوف الموضوع وبعدها نحكم


عندما نذهب لشراء عصير معين نجد هناك الكثير من الانواع المختلفه من العصائر والاسماء المختلفة لها تبعا لتنوع الشركات المصدرة لها وتكون بطريقة مغرية وجذابة للمشتري .. فنجد منها ما كتب عليها عصير % أو نكتار طبيعي أو مشروب .. وغيرها من المسميات .. ولكن هل تساألت يوما مالفرق بين هذه المسميات ومدى صحتها للجسم ؟؟









والفرق بين هذه الانواع هو :


العصير الطبيعي :

يكون معصور من الفاكهة وبدون ملونات ولاسكر يكتب عليه مكوناته وهي عصير فاكهة طبيعي وبعض الأحيان تضاف منكهات طبيعية خاليه من السكر و قد يضاف اليه فيتامين سي او دي لتعويض الخسارة في التخزين وهو صحي وتكون عادة مدة صلاحيته صغيرة لاتتعدى السنة الواحدة .


النكتار :

ويكتب عليه مكوناته التي تحوي مستخلص الفاكهة المكثف مع الماء والسكر الذي يوجد بعدة اسماء سكروز فركتوز غلوكوز ....الخ بالاضافة الى المواد الحافظة والفيتامين مشكلته انه يحوي كمية اكبر من المواد الحافظة والسكر بالاضافة الى زيادة حجمه بالماء أي تشرب كمية كبيرة منه لكي تاخذ مايحتاجه جسمك مقارنة بالعصير الطبيعي.


الشراب:

وهو مسحوق البودرة التي تحل في الماء و تكون أيضاً في صورة سائل مركز و هي لاتحوي على شيء طبيعي وانما منكهات صناعية مع ملونات ومواد حافظة ولايغرك احتوائها على الفيتامين فهي كذلك تحوي كميات من السكر وحتى تاخذ هذا الفيتامين ستضطر لشرب كميات كبيرة مما يحمل الكلى عبئا كبيرا لطرح كل هذه الواد الضارة بالاضافة لاخذ كميات كبيرة من السكر والملونات والمواد الحافظة التي هي مسرطنات على المدى البعيد.


العصير المعاد تكوينه:

هو عصير طبيعي مستخلص من الفاكهه بحيث يقوم امصنع بسحب كمية الماء من الفاكهه أو العصير الطبيعي ( أحيان تصل كمية الماء في الفاكهة إلى 90 % ) و إبقاء العصير المركز بعد ما تم سحب الماء منه ثم يقوم المصنع بعملية أخرى بإعادة تكوين هذا العصير و ذلك بإعادة كمية الماء فيه لكن مختلفه عن الطبيعية يقدرها الإنتاج و المصنع و هكذا يصبح معاد التكوين. وهو أقرب للعصير الطبيعي.


المشروب الغازي:

و هو كل شراب أحتوى على ماء صودا أو ماء مكربن سواء كانت نكهته مصنعه أو مستخلصه من الطبيعة , و لها أضرارها لإحتوائها على كميات كبيرة من المواد الحافظة و السكر و الألوان.


العصير المعد في المنزل:

يختلف تصنيف العصير المعد في المنزل إلى نكتار أو عصير طبيعي , فحين إن لم يتم إضافة أي مواد للعصير فيصنف عصيرطبيعي و إن أضيف إليه الماء و أسكر كعصير الليمون فهنا يعتبر هذا العصير نكتار , و على ذلك قس كما شرح أعلاه.



وأحينه بعد ما عرفتوا الفرق بين أنواع هذه المشروبات ..يجب عليكم حسن الاختيار عند الشراء وذلك من أجل سلامتكم وصحتكم

مع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تختار عصيرك المفضل؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رشا :: منتدى الصحة :: عام للصحة-
انتقل الى: